اهلاً و سهلا ً بأحلى بنوتة في المنتدى
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  هل تستعمل كريم الوقاية من الشمس؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فارسة النور
عضوة فضية
عضوة فضية
avatar

الهواية :
الدولة :
عدد المساهمات : 322
نقاط : 9533
تاريخ التسجيل : 17/12/2011
العمر : 18
الموقع : في قلب امي

مُساهمةموضوع: هل تستعمل كريم الوقاية من الشمس؟   الثلاثاء مارس 13, 2012 8:14 pm

باسم الله ورحمة الرحيم ~

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ~



اراهن بأن العديد منكم لا يأخذ هذا الكريم على محمل الجد! لسوء الحظ، تقريباً ثُلث الامريكان لا يستعملون كريم الوقاية من الشمس على أساس انهم لا يسبحون بشكل منتظم أو يتعرضون للشمس بشكل دائم. ولكن هناك دليل واضح على أن التعرض للشمس حتى لو كان بسيطا جدا، يمكن أن يسبب سرطان الجلد. وبالرغم من أن هناك العديد من الافكار الخاطئة التي تحوم هنا وهناك، والتي تحمل تفسيرات مختلفة عن سبب تعرض بعض الاشخاص لسرطان الجلد، ونموه بشكل سريع بين بعض الاشخاص اكثر من غيرهم، وخصوصا بين النساء إلا أن الوقاية دائما خير من العلاج.

إليك بعض النصائح لحمايتك من اضرار التعرض للشمس:

1. استعملي كريم الوقاية من الشمس على الاقل قبل 15 دقيقة من مغادرة المنزل أو التعرض للشمس. كم منك خطط لاخذ كريم الوقاية من الشمس معه إلى المسبح أو الشاطئ، ثم نسي ذلك. يجب وضع كريم الوقاية من الشمس قبل الخروج من المنزل وليس على الشاطئ.

2. يجب وضع كريم الوقاية من الشمس على كامل الجسم وليس على المناطق المعرضة للشمس فقط. قد يبدو هذا الامر مبالغا به، ولكن اشعة الشمس قادرة على اختراق الثياب والوصول الى الجلد. القميص الابيض على سبيل المثال يملك قوة حماية تعادل 4 درجات فقط. وهذا يعني بأن الضرر من الاشعة سيصبح فعالا بعد ساعة واحدة فقط من الجلوس تحت اشعة الشمس. وبمناسبة الحديث عن الثياب. ننصحك بارتداء ثياب ملونة مع درجات داكنة للحماية من الشمس، وكلما كانت الثياب جافة كلما قل التأثر بالاشعة الضارة.

3. لا تفكر بأن الجلد الداكن افضل من الجلد الفاتح في مقاومة تأثيرات الشمس الضارة. قد يصاب الاشخاص ذو البشرة الفاتحة بسرطان الجلد اكثر، ولكن هذه النسبة موجودة بين اصحاب البشرة الداكنة كذلك. بالنسبة لسرطان الجلد، التوقيت هو الاساس، كلما طالت فترة التعرض غير الآمن للشمس كلما زادت فرص الاصابة بسرطانات الجلد مهما كان لون البشرة.

4. اسرة التسمير غير آمنة. 20 دقيقة على سرير الستمير يعادل 4 ساعات من التعرض المباشر لاشعة الشمس. قد يبدو اللون جذابا ولكن الضرر أعمق.

5. استعملي اقلام تلوين الشفاه غير اللامعة لأنها تقلل التأثير السيء للاشعة.

6. احمي اطفالك من التعرض للشمس. يمكن أن يصاب الاطفال بسرطان الجلد ايضا.

تذكر: التعرض المفرط للشمس في الطفولة يمكن أن يسبب مخاطر جدية للاصابة بالسرطان لاحقا.

7. قم بتفقد جسمك لاي بقع أو تلوين غير طبيعي في الجسم. النساء يجب أن يحذرن جيدا من منطقة الرجلين، وفروة الرأس. يمكنك استعمال مرآة لمراقبة جسمك أو الاستعانة بالشريك لتفقد جسمك بشكل كامل. 3 من اصل اربعة حالات يتم اكتشافها منزليا وليس في عيادة الطبيب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://holmall-girls.ahlamountada.com
 
هل تستعمل كريم الوقاية من الشمس؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى حلم كل الفتيات :: الموضة و الاناقة :: مجلس العناية بالبشرة-
انتقل الى: